- Advertisement -

كوالكوم تلمح إلى أخبار مثيرة حول سناب دراغون إكس إليت

0 159

في خطوة تعد بثورة في عالم الحواسيب المحمولة، ألمحت شركة “كوالكوم” إلى إعلان مرتقب يتعلق بشريحة “سناب دراغون إكس إليت” (Snapdragon X Elite) الجديدة، وذلك في 24 من نيسان/أبريل الجاري. وقد جاء هذا التلميح عبر منشور للشركة على منصة “تويتر”، مما أثار التكهنات حول طبيعة الإعلان المنتظر.

تم الإعلان عن “سناب دراغون إكس إليت” لأول مرة في أواخر العام الماضي كشريحة معالجة مبنية على معمارية ARM لأجهزة الـ “ويندوز”، وقد وعدت بتقديم أداء قوي مع عمر بطارية أطول مقارنةً بالشرائح التقليدية من نوع x86. وعلى الرغم من هذا الإعلان، لم يتم بعد طرح أي حاسوب محمول يستخدم هذه الشريحة في الأسواق.

شاهد/ي: المشروع الذي قد يحظر تطبيق تيك توك يتقدم بسرعة

تشير التوقعات إلى أن أحد أول الحواسيب التي ستستخدم “سناب دراغون إكس إليت” سيكون نسخة معدلة من “سيرفس لابتوب 6″، والمتوقع ظهوره في شهر أيار/مايو. ومع اقتراب موعد الإعلان الذي ألمحت إليه “كوالكوم”، يبقى الغموض حول ما إذا كان سيتم الكشف عن الحاسوب الجديد من “مايكروسوفت”، أو ربما الإعلان عن المزيد من الحواسيب المحمولة. وقد تسربت معلومات هذا الأسبوع عن حاسوب “Lenovo Yoga Slim 7 14 Snapdragon Edition” المدعوم بشريحة “إكس إليت”.

ومن المحتمل أيضاً أن يتم الكشف الرسمي عن “سناب دراغون إكس بلس”، وهو نسخة مخفضة من “إكس إليت” تم تسريبها في وقت سابق من هذا الشهر.

بغض النظر عن التفاصيل، يبدو أن الأيام القادمة ستحمل الكثير من الإثارة لعشاق الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام “ويندوز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.