- Advertisement -

المشروع الذي قد يحظر تطبيق تيك توك يتقدم بسرعة

0 186

يبدو أن المشروع الذي قد يؤدي إلى حظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة أصبح أقرب إلى أن يصبح قانوناً. مرّ المشروع بسلاسة من خلال مجلس النواب الشهر الماضي، لكنه واجه مستقبلاً غامضاً في مجلس الشيوخ؛ بسبب معارضة بعض الساسة البارزين.

ومع ذلك، يبدو أن زخم “قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات المسيطر عليها من قبل خصوم أجانب” يتزايد مرة أخرى. من المقرر أن يصوت مجلس النواب على حزمة من المشاريع في نهاية هذا الأسبوع، والتي تشمل نسخة معدلة قليلاً من مشروع “تيك توك”. في النسخة الأخيرة من المشروع، سيكون لدى شركة “ByteDance” مدة تصل إلى 12 شهراً للتخلص من “تيك توك”، بدلاً من الفترة الستة أشهر المنصوص عليها في الإجراء الأصلي.

وكما لفتت وكالة “NBC News” الانتباه، كان هذا التغيير مفتاحاً لكسب دعم بعض أعضاء مجلس الشيوخ المتشككين، بما في ذلك السيناتور ماريا كانتويل، رئيسة لجنة التجارة في مجلس الشيوخ. لذا، مع توقع مرور مجلس النواب للمشروع المعدل يوم السبت، كجزء من حزمة تشمل أيضاً المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل، بدأ مساره يبدو أكثر تأكيداً، مع تصويت في مجلس الشيوخ “في أقرب وقت ممكن،” وفقاً لـ NBC. وقد صرح الرئيس جو بايدن أنه سيوقع المشروع إذا مر عبر الكونغرس.

إذا أصبح قانوناً، سيواجه “تيك توك” (وربما التطبيقات الأخرى “المسيطرة من قبل خصوم أجانب” والتي يعتبرها تهديداً للأمان القومي) حظراً في متاجر التطبيقات الأمريكية إذا رفضت البيع لمالك جديد. أشار الرئيس التنفيذي لشركة “تيك توك”، شو تشيو، إلى أن الشركة ستكون على الأرجح على استعداد لتقديم تحدي قانوني للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.