- Advertisement -

ديل تطرح محطات العمل المحمولة الأكثر رقة وخفة من نوعها في العالم

0 83
dell
dell

· محطة العمل الجديدة المحمولة “Dell Precision M3800” هو الأكثر رقة وخفة على مستوى العالم، مزود بشاشة قياس 15 بوصة
· شاشة تفاعلية بنبض حي لا يصدق من نوع “Quad HD+” بأعلى دقة متوفرة للتصوير وبعث الأفكار الإبداعية إلى الحياة
· الكومبيوتر مزود بمعالج “Intel” رباعي النواة من فئة “Core i7″، وكرت شاشة من نوع “NVIDIA Quadro” لمعالجة الرسومات الاحترافية، بالإضافة إلى أنه معتمد من قبل “بائعي البرامج المستقلين” (ISV) كمشغل قوي لإنشاء المحتوى الرقمي وتطبيقات التصميم
Dell Precision M3800 – hero – Lightroom
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 نوفمبر 2013: أطلقت شركة “Dell” اليوم محطة العمل المحمولة “Dell Precision M3800” الأكثر رقة وخفة بشاشة 15 بوصة، لتنضم إلى عائلة محطات العمل المحمولة الأكثر قوة حول العالم. وتجمع محطة العمل الجديدة ما بين التصميم الجميل وعامل الرقة الفائق والأداء العالي لفئة محطات العمل، حيث قامت شركة “Dell” بتقديم نظام قوي لمحرري المحتوى الرقمي والمهندسين الباحثين عن جهاز متنقل وقوي ذو تصميم أنيق ليتماشى مع صورتهم وبيئة عملهم.

وبهذه المناسبة قال جون بيدي، رئيس مؤسسة “جون بيدي للأبحاث”: “تملك شركة “Dell” تاريخاً طويلاً في مجال تصنيع محطات العمل المتطورة والرائدة للعملاء المختصين في مجال الهندسة وإنشاء المحتوى الرقمي. وقعت بحب محطة العمل المحمولة الجديدة “Dell Precision M3800″ فائقة الرقة منذ أن وقعت عيناي عليها، فهي تحتوي على جميع المميزات التي أرغب بها في كومبيوتر النوتبوك القوي، بما فيها المعالج المتفوق و”وحدة معالجة الرسومات” المتطورة، وشاشة عالية الدقة وكبيرة، وخفة الوزن، والكثير من المنافذ، ومكبر صوت رائع، وكاميرا. فلماذا لا أقع بحبه؟ وبفضل الجهاز “M3800″ الجديد لم أعد بحاجة لأن أضحي بالأداء مقابل ميزتي التنقل والتصميم الجميل”.

تتميز محطة العمل الجديدة برقتها التي لا يتجاوز سمكها ثلاثة أرباع الإنش الواحد (18 ملم)، وخفة وزنه الذي يبدأ من 4.15 باوند (1.88 كغ)، ونظام تبريد ثنائي يوفر أقصى قدر من الأداء في جميع الأوقات، وبطارية تعمل حتى 10 ساعات وست دقائق، وتقنية “™NVIDIA® Optimus” الجديدة التي تزيد من العمر الافتراضي للبطارية، وهو ما يرفع من سوية الإنتاجية، كما يتيح جهاز “M3800” الجديد إمكانية الإخراج التصويري، وتقديم الأفكار المصممة بمساعدة الكومبيوتر للعملاء من خلال رسم إبداعي أو تصميم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو النمذجة على الطريق.

وبدوره قال كيرت سبنس، مهندس أجهزة العملاء لدى شركة “فريمان”: “غالباً ما يتنقل مصممي الشركة بوتيرة متكررة من أجل الاجتماع بالموردين والعملاء والتعاون معهم، لذا يوفر الجهاز الجديد “Dell Precision M3800″ أداء قوياً من فئة محطات العمل، من أجل تعزيز عمل تطبيقات البرامج الخاصة بهم في إطار التصميم الجميل، الذي يلائم تلك البيئات التعاونية ويخلق انطباع المبادرة بالعمل”.

محطة العمل الأكثر رقة وخفة ذات الأداء المتميز
تقدم محطة العمل الجديدة “Dell Precision M3800” الأداء القوي والمميز مع الحفاظ على عامل الجهاز الأكثر رقة وخفة، فهو متوفر بنظام التشغيل “Windows 8.1 Pro” (64 بت)، أو بنظام التشغيل الأصلي “Windows 7 Professional” (64 بت)، وهو مزود بكرت ذاكرة يصل حتى 16 غيغا، بالإضافة إلى الجيل الرابع من معالجات “Intel” رباعية النواة من فئة “i7-4702HQ 8 Threaded” بسرعة 3,2 غيغا هرتز، من أجل تشغيل التطبيقات البرامج المهنية بسهولة وسرعة.

كما أن محطة العمل “M3800” مجهزة بكرت شاشة من نوع “NVIDIA Quadro® K1100M” المتطور، الملحق بذاكرة رسومات 2 غيغا بايت من نوع “GDDR5″، وهي تقدم ضعف ذاكرة الفيديو المقروء على غرار أجهزة “HP” ألترابوك من فئة “Z”، وذلك للحصول على تجربة مشاهدة غنية واستعمال تطبيقات برامج الرسم المكثفة.

ومن جانبه صرح سانديب غوبتا، كبير مدراء تسويق المنتج “Quadro Professional Graphics Business” لدى شركة “NVIDIA”، قائلاً: “يعتبر الجهاز الجديد “Dell Precision M3800” محطة العمل المحمولة الأولى من نوعها من حيث الرقة والخفة التي تقدم “وحدة معالجة الرسومات” من نوع “NVIDIA Quadro” المستندة على تقنية “Kepler”، صاحبة الأداء الأقوى والأسرع على مستوى الصناعة في مجال الرسومات الاحترافية. وبفضل ذاكرة الفيديو المقروء 2 غيغا بايت الموجودة في كرت شاشة من نوع “NVIDIA Quadro® K1100M” المتطور، فإن الجهاز “M3800″ يقدم أداءً قوياً ومتكاملاً وتجربة مشاهدة غنية لتطبيقات الرسومات الثقيلة التي يتوق المحترفين المبدعين لامتلاكها”.

أما بالنسبة لإدارة ملفات البيانات الكبيرة أثناء التنقل، فإن الجهاز الجديد “Dell Precision M3800” يقدم تكوينات متعددة التخزين، بما فيها ما يصل إلى جهازي تخزين، بسعة تخزين قصوى 1.5 تيرا بايت (محرك الأقراص الصلبة أو محرك الأقراص الصلبة الهجينة أو محرك الأقراص الخارجية)، التي تصل حتى 35 بالمائة أكثر من أجهزة “HP” ألترابوك من فئة “Z” 14 بوصة، فأحدها محرك أقراص 2.5 إنش والآخر جهاز تخزين ببطاقة قرص صلب صغيرة (mSATA).

وفي هذا السياق قال آندي رودس، المدير التنفيذي لقسم محطات العمل من طراز “Dell Precision” في شركة “Dell”: “مع التطور المستمر الذي تشهده بيئات العمل التقليدية، يزداد طلب عملاءنا في مجال محطات العمل على الأنظمة المحمولة، ولكنهم لا يستطيعون التضحية بالأداء من أجل تطبيقات برامجهم الهامة. ولكننا بطرح الجهاز “M3800” لم نقم فقط بتلبية متطلبات العملاء وحسب، بل أسسنا لمعيار جديد في مجال محطات العمل المحمولة مع الحفاظ على عامل المظهر الأرق والأداء المتميز، وتجهيزه بشاشة العرض الأعلى دقة من نوع “QHD+” من أجل التصميم والإنشاء والتعاون مع العملاء أثناء تواجدهم في المكتب أو أثناء حركتهم على الطريق”.

مناسب ومثالي لوسائط الإعلام والترفيه، والتطبيقات الهندسية والتصميم بما فيها “Autodesk Entertainment Creation Suite ” و”Adobe Creative Cloud” و”AutoCAD” و”Inventor” و”Revit” و”Avid Media Composer” و”Dassault Catia” و”Solidworks” و”PTC Creo” و”Siemens NX” و”TeamCenter”، والعديد غيرها من البرامج، فالجهاز “M3800” يضمن تشغيل التطبيقات الهامة كما تم تصميمها، كما يتوفر الجهاز مع خدمة “Dell ProSupport” الاختيارية التي توفر دعم مجموعة من الخبراء الفنيين على مدار الساعة في جميع أنحاء العالم.

ويحدثنا ماثيو دويل، رئيس قسم التسويق التقني لوسائل الإعلام والترفيه في شركة “Autodesk”، قائلاً: “تعتبر محطة العمل المحمولة “M3800” من شركة “Dell” أنيقة وقوية بشكل لا يصدق مقارنة بحجمها، فعملي من خلال برنامج “Maya” المدعم بتطبيق “DirectX 11” يظهر رائعاً ومدهشاً عند عرضة على الشاشة بدقة 1800 × 3200 بكسل، في حين أصبح عملي مع تطبيق “Mudbox” عبر عناصر التحكم لشاشة تعمل باللمس ممتعاً حقاً، فالجهاز فائق السرعة وهادئ، ويضم مقدرات تفوق حاجتي بكثير، ولكن السؤال الوحيد الذي يراودني هو: كيف تمكنوا من تجميع كل هذه القدرات المتميزة والعالية في هذا التصميم الرقيق”؟

التصميم الجميل وآلية العرض الحية
يتميز جهاز “Dell Precision M3800” بتصميم متفوق وأنيق محاط بإطار من الألمونيوم، وهيكل قوي وخفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، وشاشة متطورة مصنوعة من زجاج “Corning Gorilla NBT”، والمزودة بخمسة نقاط تعمل باللمس متعدد الاستخدام بواسطة كافة الأنظمة.

هذا ويعرض الجهاز أدق التفاصيل بكل سهولة بفضل شاشة “UltraSharp” التفاعلية الحية قياس 15.6 بوصة، والمتوفر أيضاً بشاشة عرض من نوع “QHD+” الأعلى دقة (1800 × 3200) بكسل، التي تعتبر دقتها أعلى من دقة شاشة “Book Pro Retina” من “Apple Mac”، أو شاشة “FHD” (1920 × 1080) بكسل. وبإمكان إلحاق الجهاز “M3800” بشاشة عالية الأداء 31.5 بوصة من نوع “UltraSharp 32″، بدقة استثنائية فائقة الوضوح (2160 × 3840) بكسل، للحصول على محطة عمل مشتركة بشاشة مزدوجة قوية، وذلك في وقت لاحق من هذا الخريف.

ولتبسيط عملية الانتقال من الطريق إلى بيئة العمل المكتبية، يقدم الجهاز “M3800” دعماً كاملاً لوصلة بعدة شاشات خارجية، مع وجود قاعدة “Dell D3000 USB 3.0” اختيارية. أما العملاء الذين بحاجة للبقاء مرتبطين مع شبكة إيثرنت عالية السرعة، فقد تم تجهيز جميع أجهزة “M3800” بمنفذ “USB” قياسي مناسب لمفتاح الكتروني من نوع “RJ-45”. كما تم تزويد الجهاز بلوحة مفاتيح بالحجم الكامل القياسي ذات إضاءة خلفية، وأربعة منافذ “USB” من نوع “PowerPorts” (3 من نوع “USB 3.0” وواحد من نوع “USB 2.0”)، ولوحة تحكم كبيرة تعمل باللمس، وكاميرا فيديو وإنترنت عالية الدقة، وباقة أدوات “MaxxAudio Pro” المتقدمة من لتعزيز الصوت.

ويتطرق ستيفن تايلور، مدير تقنية المعلومات لخدمات الإنترنت في جامعة “Appalachian” الحكومية، إلى ذات الموضوع قائلاً: “نقوم ببث الكثير من الأنشطة المرئية من الموقع، وتوفر محطة العمل المحمولة “M3800” علينا الكثير من عناء الأوزان والأحجام الكبيرة للتجهيزات، مع الحفاظ على قوة المعالجة لترميز البث المرئي متعدد الإشارات. أما شاشة “QHD” الرائعة فتمكننا من مشاهدة ملف فيديو بدقة كاملة (1080 بكسل) على جزء من الشاشة، مع متابعة البيانات المتوفرة على الجزء الآخر من الشاشة. وعندما ينحصر الاختيار على عناصر الحجم والوزن مع الحاجة الماسة لعامل الأداء، فإن جهاز “M3800″ سيكون الخيار المثالي بالنسبة لنا”.

جهاز “Dell” الجديد يسرع عمليات التصميم ثلاثية الأبعاد الخاصة بإنتاج أحدث أغاني فرقة “Linkin Park” تحت عنوان “A Light That Never Comes”
عندما احتاجت فرقة “Linkin Park” إلى استخدام تقنية قوية لإنتاج أحدث أغانيها المصورة، لجأت الفرقة إلى شركة “Dell”، وجاء هذا الأمر في إطار المشروع المشترك الذي جمع فرقة الروك التي باعت ملايين الإصدارات مع الدي جيه المخضرم ستيف أوكي لإنتاج أغنية “A Light That Never Comes”، والتي تم إبداعها وإنتاجها باستخدام محطات عمل “Dell Precision” المحمولة المزودة بكروت الشاشة الاحترافية “NVIDIA® Quadro®”. تشتهر فرقة الروك هذه بأغانيها التي تصدرت قائمة أفضل الأغاني، ومنها أغنية “Burn It Down” و”The Catalyst” و”Numb”، وجميعها اعتمدت على التقنيات المتطورة والمبتكرة، كما حصدت الفرقة جائزة “Grammy” كأفضل أغنية روك مصورة لثلاث مرات، وذلك خلال حفل توزيع جوائز محطة “MTV” السنوية للموسيقى، فضلاً عن ترشيحهم لعدة مرات لنيل جائزة أفضل التأثيرات البصرية وجائزة أفضل المؤثرات الخاصة. ويذكر بأن تقنية أجهزة “Dell” مكنت عملية “التسارع الهائل”، الأمر الذي أتاح لفريق عمل التصوير نمذجة مشاهد ثلاثية الأبعاد خلال ثوان فقط بدلاً من ساعات”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.