- Advertisement -

سامسونج وغوغل تطلقان هاتف Nexus S

0 86

itp :
أعلنت غوغل عن إصدار جديد من هاتف نيكزس يحمل اسم Nexus S ولكنه هذه المرة من صناعة سامسونج وليس HTC، وهو أول هاتف يعلن عنه رسميا يعتمد على الإصدار 2.3 من نظام التشغيل أندرويد أو ما يعرف باسم جنجربريد Gingerbread.
أهم الإضافات التي يحملها هاتف نيكزس إس احتواؤه على شريحة الاتصالات قصيرة المدى NFC التي تمكّن من استخدام الهاتف للدفع الإلكتروني بدلا من بطاقة الائتمان عند توفر الخدمات المتوافقة.
يعتمد هاتف سامسونج على شاشة سوبر AMOLED مغطاة بطبقة من الزجاج تجعل الرؤية النهارية لشاشة الهاتف أفضل بأربع مرات عند مقارنتها مع نيكزس ون، وذلك حسب ما تقول غوغل.
سامسونج هي من أوائل الشركات التي اعتمدت على أحدث معالجات ARM متمثلة في كورتكس A8 بسرعة 1 غيغاهرتز في هواتفها الذكية، وهو المنافس لمعالجات A4 التي تعتمدها أبل في آي باد وآي فون 4 وآي بود تاتش.
يعتمد الهاتف علىكاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل، ومتوافق مع شبكات واي فاي وبلوتوث، وشبكات الهاتف المتطورة، وخدمات تحديد المواقع الجغرافية، وشاشة بقياس 4.0 إنش، ويحتوي على منفذ 3.5 ميليمتر.
يمكن الحصول على معلومات أكثر عن الهاتف على موقع غوغل، وسيتوفر نيكزس إس بسعر 530 دولارا دون الارتباط بشركة اتصال محددة، ويمكن حاليا الحجز المسبق للهاتف من موقع Best Buy.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.