- Advertisement -

لوحة مفاتيح تعمل بضوء الشمس

0 68

ITP :

قدمت اليوم شركة لوجيتك لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية Logitech® Wireless Solar Keyboard K750، وهي أول لوحة مفاتيح تعمل بطاقة الضوء.
تولد هذه اللوحة الطاقة بنفسها عندما يكون هناك ضوء، حتى داخل الغرفة، وبذلك تجعل من عناء تبديل البطاريات وتكلفتها شيئاً من الماضي.
ويقول دينيس بافيلارد، نائب الرئيس لشؤون تسويق منتجات لوجيتك من لوحات المفاتيح وأسطح المكتب: “ما تزال لوحة المفاتيح تعتبر جهاز الإدخال الأفضل لكتابة رسائل البريد اﻹلكتروني والدردشة الفورية وتحديث صفحتك على موقع فيسبوك وكتابة التعليقات في مدوناتك المفضلة، وتمثل لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية K750 من لوجيتك الابتكار الجديد المميز في عالم تقنيات لوحات المفاتيح. تعمل لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية من لوجيتك بطاقة الضوء، لكن يمكنها أيضاً العمل في الظلام الدامس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. فضلاً عن ذلك، وبفضل تصنيعها من مواد خالية من الـ PVC وتغليفها الذي يمكن إعادة تدويره بشكل كامل، فإنها مصممة لتقليص بصمتها البيئية إلى أدنى حد ممكن”.
لمنحك تجربة استخدام مريحة دون عناء، تستمد لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية من لوجيتك طاقتها ذاتياً من لوحة الطاقة الشمسية المدمجة بها – دون الحاجة لمحولات طاقة أو كبلات شحن.
ويقدم برنامج الطاقة الشمسية المرفق (يمكن تنزيله من الصفحة logitech.com/k750/solarapp) مزايا مثل مقياس اﻹضاءة الذي يتيح لك الحصول على مستوى الضوء الذي تحتاجه، ويسهل الحصول على معلومات عن مستوى شحن البطارية بلمحة سريعة، وينبهك عندما تحتاج المزيد من الطاقة.
وتعمل أول لوحة مفاتيح شمسية من لوجيتك بطاقة الضوء المتوافر داخل الغرفة، ويمكنها الاحتفاظ بشحنتها في الظلام الدامس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر على الأقل. كما يوجد مؤشر مبيت لمستوى الطاقة في اللوحة، حتى لا تتعرض لمفاجآت غير سارة.
لم تكتف شركة لوجيتك بإدخال تقنية الطاقة الشمسية إلى لوحة المفاتيح فحسب، فلوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية K750 تمتاز بسماكة لا تتجاوز 7.5 مم ما يمنحها مظهراً رشيقاً وجميلاً. ومع حوافها المدورة ونحافتها، فإن لوحة المفاتيح اﻷنيقة والبسيطة هذه هي حقاً متعة للاستخدام وللاقتناء.
تمتاز لوحة المفاتيح هذه بتصميمها المبسط وخاصية مفاتيح لوجيتك المقعرة Logitech Incurve keysTM، والتي تتلاءم من خلال تصميمها المنحني مع شكل اﻷنامل، وفي الوقت ذاته تتيح لأصابعك الوصول إلى المفاتيح الصحيحة بسهولة. وفضلاً عن ذلك، تسهل الحواف المدورة الناعمة للمفاتيح انتقال اﻷصابع من مفتاح ﻵخر.
تتضمن لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية K750 من لوجيتك وظيفة الاتصال اللاسلكية المتقدم بتردد 2.4 غيغاهرتز لتبقيك على اتصال دائم بلا تأخير أو انقطاعات، وبالتالي ستحصل على كل مزايا الاتصال السلكي مع مرونة وراحة الاتصال اللاسلكي. وتتضمن تقنية الاتصال اللاسلكي المتقدم من لوجيتك بتردد 2.4 غيغاهرتز أيضاً خاصية تشفير البيانات بهيئة  AESودقة 128 بت ضمن لوحة المفاتيح – وهي من أعلى مستويات اﻷمن المتوافرة.
كما يمتاز جهاز الاستقبال Logitech® Unifying بحجم صغير جداً بحيث يمكن تركه في منفذ USB داخل حاسوبك المحمول دون نزعه عندما تنتقل من مكان ﻵخر. ويمكنك مع هذا المستقبل إضافة حتى 6 لوحات مفاتيح وماوسات لوجيتك متوافقة أو متضمنة لتقنية Unifying دون الحاجة لتركيب أجهزة استقبال USB عديدة.
امن المتوقع أن تتوافر لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية K750 من لوجيتك في دولة الإمارات في مارس 2011 وبسعر مقترح في منافذ البيع بالتجزئة يبلغ 420 درهم  . لمعرفة المزيد عن لوحة المفاتيح اللاسلكية الشمسية K750 من لوجيتك يمكنك زيارة الموقع www.logitech.com أو مدونتنا للمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.