- Advertisement -

واتساب تبشر بثورة في تنظيم الفعاليات عبر ميزة جديدة

0 146

في خطوة قد تغير ملامح التواصل الجماعي، بدأت منصة “واتساب” اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تنظيم الفعاليات ضمن المجموعات بكل سهولة. هذه الميزة، التي تأتي تحت مسمى “تنظيم الفعاليات”، ستمكن أعضاء المجتمعات من إنشاء وإدارة الفعاليات داخل الدردشات الجماعية بفعالية.

وفقاً للتقارير، سيتلقى الأعضاء إشعارات آلية بالفعاليات الجديدة، ويمكنهم مراجعة التفاصيل، وقبول الدعوات، والحصول على تذكيرات قبل بدء الفعاليات. ومن المتوقع أن تمتد هذه الميزة لتشمل الدردشات الجماعية العادية، مما يوفر أداة قيمة لتنظيم الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو الفعاليات مباشرة ضمن التطبيق.

شاهد/ي: كوالكوم تلمح إلى أخبار مثيرة حول سناب دراغون إكس إليت

تم رصد “واتساب” وهي تعمل على ميزة تنظيم الفعاليات منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، وقدم تقرير لاحق في آذار/مارس من هذا العام تفاصيل حول كيفية عمل الميزة والتحسينات التي أجرتها “ميتا” على تنظيم الفعاليات منذ ذلك الحين. يبدو أن “واتساب” جاهزة الآن لبدء تجربة الميزة، حيث ظهرت لبعض المختبرين التجريبيين على أحدث نسخة بيتا من “واتساب” لنظام “أندرويد”.

بحسب “WABetaInfo“، ستسمح “واتساب” قريباً بإنشاء فعاليات جديدة ضمن مجتمع معين. نظراً لأن المجتمع النموذجي يتألف من عشرات (أو مئات) الأشخاص، فإن ميزة تنظيم الفعاليات ستجعل تنظيم الاجتماعات أو الفعاليات أكثر سهولة.

سيظهر خيار إنشاء فعالية جديدة في قائمة المرفقات داخل دردشة المجتمع. يمكنك بعد ذلك إدخال اسم الفعالية، والتاريخ، والوقت، واختيارياً، الموقع. هناك أيضاً خيار لإرفاق رابط مكالمة “واتساب”، والذي يمكنك تحديد ما إذا كان مكالمة فيديو أو صوتية.

بمجرد إنشاء الفعالية، سيتلقى جميع أعضاء المجتمع إشعاراً تلقائياً. يمكنهم بعد ذلك مراجعة الدعوة وقبولها. يمكن لمنشئ الفعالية تعديل تفاصيل الفعالية لاحقاً. ومع ذلك، سيتم إعلام جميع أعضاء المجتمع الذين قبلوا دعوة الفعالية مرة أخرى.

ستكون جميع الفعاليات التي تم إنشاؤها في مجتمع ما متاحة من معلومات المجموعة وصفحات المجتمع. هذا سيجعل من السهل على أعضاء المجتمع البقاء على اطلاع بجميع الفعاليات المخطط لها.

كما ذكر سابقاً، سترسل “واتساب” أيضاً تذكيرات في الوقت المناسب عندما تكون الفعالية على وشك البدء. سيكون هناك أيضاً زر “إضافة إلى التقويم” حتى تتمكن من إضافة الفعالية إلى تقويمك بسرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.